كيف تصنع مبرمجة AVR

كيف تصنع مبرمجة AVR



كيف تصنع مبرمجة AVR




السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ان حلم اي مبتدء في مجال الالكترونيات ان يصنع مبرمجة للميكروكنترول تكون بسيطة و غير معقدة لذلك ساعطيكم شرحا مبسطا عن صنع اسهل مبرمجة مايكروكنترول لعائلة AVR.



هذا هو 
ابسط مبرمج   لبناء ميكروكنترولر اتميل Atmel من عائلة AVR. يجب على microcontrollers دعم البرمجة التسلسلية. يتصل هذا المبرمج بجهاز كمبيوتر من خلال واجهة تسلسلية RS232 ويمكن استخدامه مع مبرمج برنامج PonyProg2000.

وصف مبرمج تسلسلي :

مبرمج بسيط جداً وهو مبني على SI-Prog من مؤلف برنامج PonyProg. يقوم Zener بتحلل D2 و D3 مع المقاومات R2 و R3 لتخفيض الجهد من دبابيس الإخراج DTR و RTS على المنفذ التسلسلي إلى حوالي 5V وهو مناسب للميكروكونترولر (MOSI، SCK). ترتبط إشارة MISO مباشرة بدبوس الإدخال CTS. يقوم الصمام الثنائي زينر D1 مع المقاوم R1 بقيادة ترانزستور NPN T1 ، الذي يتحكم في إشارة RESET. يتم إعادة ضبط ميكروكنترولر AVR عندما يكون للإشارة مستوى منخفض. يعمل المقاوم R5 كإجراء سحب لإشارة إعادة التعيين. يساعد المقاوم R4 على إغلاق الترانزستور T1. لدى المبرمج رأس دبابيس قياسي 10.



كيف تصنع مبرمجة AVR


كيف تصنع مبرمجة AVR



استخدام PonnyProg2000 :


كيف تصنع مبرمجة AVR




باستخدام Avrdude: عندما ترغب في برمجة الميكروكونترولر الخاص بك مع Avrdude عليك تحديد الكلمة الرئيسية "ponyser" كنوع مبرمج ومنفذ COM مناسب. أنا أستخدم هذه الطريقة في برمجة المتحكم الدقيق الخاص بي مباشرة من Atmel AVRstudio عندما أقوم بتصحيح طلبي. أقوم بإنشاء ملف دفعي باستخدام الأمر Avrdude وأقوم باستدعاء الملف الدفعي مباشرة من شريط الأدوات. إنه سريع جدا وسهل. Avrdude أيضا جزء من حزمة WinAVR.


لتحميل برنامج الرابط اسفل المدونة.


http://dapalan.com/Is6o






ليست هناك تعليقات